أطلقت رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري العام الدراسي الجديد ( 2023 -2024 ) في ثانوية رفيق الحريري في صيدا، بلقاء مع الهيئتين التعليمية والإدارية عقد في قاعة مسرح الثانوية .
زيدان
واستهل اللقاء بكلمة ترحيب من مديرة الثانوية السيدة نادين زيدان قالت فيها " نطلق العام الدراسي الجديد بوجود ورعاية السيدة بهية الحريري لنستمد منها الدعم والتشجيع والأمل والنظرة المتفائلة للمستقبل. ونقول لها : اننا سعداء جداً برؤيتكم للتربية والتعليم ونعتز بدعمكم المستمر لنا وللمدرسة ".
الحريري
وتحدثت السيدة الحريري فهنأت بداية بالنتائج التي حققها طلاب الثانوية في الشهادات الرسمية ، ورحّبت بالمعلمين والمعلمات الجدد الذين انضموا الى أسرة الثانوية .
وقالت " تعرفون أنها من أسعد اللحظات تلك التي أمضيها في المدارس وفي هذه الثانوية التي كانت أول مدرسة أنشأتها مؤسسة الحريري التي على مدى مسيرتها الطويلة وانطلاقاً من رؤية المؤسس الرئيس الشهيد رفيق الحريري ، وضعت نصب عينيها التعليم والإستثمار بالرأسمال البشري .. ورغم كل المحطات الصعبة التي مر بها البلد كنا دائماً ولا نزال مؤمنين بالدور الذي نقوم به على هذا الصعيد ".
وأضافت " لا شك أننا بتنا نشهد تحولاً في التعليم وهذا أمر مطروح عالمياً، ونحن في خضم ثورة حقيقية في اكتساب المعرفة، أصبح التعليم جزءاً منها واذا احسنا هذا التحول وبنينا الشخصية المطلوبة سيكون لدينا مجتمع متطور ومتقدم ومبدع" .
وقالت " ان الطلاب الذين تركتموهم في حزيران ليسوا هم العائدين اليوم مع بدء عام دراسي جديد.. ولا نعرف ماذا سيحملون معهم من معارف، علينا أن نكون حاضرين لمواكبة هذا العالم المتغير وهذا التحول بالتعليم ".
وعبرت الحريري عن فخرها بخريجي ثانوية رفيق الحريري ومؤسسة الحريري وكل الطاقات اللبنانية المنتشرين على مساحة الكرة الأرضية ، والذين يحبون بلدهم ويحبون التعليم ومؤمنين بالإستثمار في هذا القطاع كمدخل للتغيير في البلد ، معتبرة أن رسالة التربية والتعليم كانت ولا تزال وستبقى من أنبل وأشرف الرسالات .
وكان سبق اطلاق العام الدراسي، حفل فطور صباحي بالمناسبة أقامته الإدارة تكريماً لأسرة الثانوية.







عرض جميع الصور