الدكتور تيسير الزعتري: من اجل معالجة متكاملة للنفايات
في 06/25/2026

الدكتور تيسير الزعتري: من اجل معالجة متكاملة للنفايات

كتب رئيس لجنة الصحة في بلدية صيدا الدكتور تيسير الزعتري:تشهد مدينة صيدا، أزمة نفايات جديدة بعد اقدام ادارة الشركة متعهدة معالجة النفايات الى اقفال ابواب المعمل والامتناع عن استقبال النفايات التي باتت تتراكم في احياء وشوارع المدينة.وانا بصفتي عضو مجلس بلدي، أوضح ما يلي:‎أولاً، تحاول ادارة معمل النفاي

جولة تفقدية لعكرة وأعضاء من المجلس البلدي في معمل النفايات للتأكد من انتظام سير العمل عقب القرار القضائي
في 06/25/2026

جولة تفقدية لعكرة وأعضاء من المجلس البلدي في معمل النفايات للتأكد من انتظام سير العمل عقب القرار القضائي

متابعة لتنفيذ المقررات القضائية، قام رئيس بلدية صيدا بالإنابة الدكتور أحمد عكرة، يرافقه أعضاء المجلس البلدي براء الحريري، محمد الشماس، وائل قصب، تيسير زعتري، ماجد عبد الجواد، واحمد شعيب، بجولة تفقدية داخل معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في سينيق فور اعادة فتح ابوابه وبدء استقبال النفايات.وقد عا

بلدية صيدا تعلن نجاح إجراءاتها القانونية بحق معمل النفايات: القضاء يحسم الموقف لصالح حماية الصحة العامة، واستئناف استقبال النفايات بدءاً من بعد ظهر اليوم
في 06/25/2026

بلدية صيدا تعلن نجاح إجراءاتها القانونية بحق معمل النفايات: القضاء يحسم الموقف لصالح حماية الصحة العامة، واستئناف استقبال النفايات بدءاً من بعد ظهر اليوم

تعلن بلدية صيدا إلى أهل المدينة وسكانها والجوار نجاح المسار القضائي الذي بادرت إلى اتخاذه فور توقف معمل معالجة النفايات عن استقبال النفايات منذ يومين، بما أدى إلى استئناف العمل في المعمل وعودة استقبال النفايات اعتباراً من بعد ظهر اليوم، على أن تباشر شركة NTCC عمليات جمع النفايات المتراكمة من شوارع ا

انفراج أزمة النفايات في صيدا: المعمل يعاود استقبال النفايات.. والبلدية واتحاد بلديات صيدا – الزهراني ينجحان في تجنيب المدينة ومنطقتها كارثة بيئية وصحية
في 06/25/2026

انفراج أزمة النفايات في صيدا: المعمل يعاود استقبال النفايات.. والبلدية واتحاد بلديات صيدا – الزهراني ينجحان في تجنيب المدينة ومنطقتها كارثة بيئية وصحية

أُسدل الستار على أزمة النفايات التي شهدتها مدينة صيدا ومنطقتها خلال الأيام الماضية، بعدما تم التوصل إلى اتفاق يقضي بإعادة فتح معمل معالجة وفرز النفايات في سينيق واستئناف استقبال النفايات لمدة أسبوعين، وذلك عقب اجتماع عُقد في قصر العدل، ما يمهد لرفع النفايات المتراكمة من الشوارع وإعادة الأمور إلى مسا

بلدية صيدا ترفض إبتزاز معمل النفايات للمدينة: د. احمد عكرة يتقدم بإخبار أمام مدعي عام الجنوب وبلاغ في المخفر بإنتظار حسم القضاء
في 06/24/2026

بلدية صيدا ترفض إبتزاز معمل النفايات للمدينة: د. احمد عكرة يتقدم بإخبار أمام مدعي عام الجنوب وبلاغ في المخفر بإنتظار حسم القضاء

تتابع بلدية صيدا منذ يومين وبشكل متواصل التطورات الناتجة عن توقف معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة عن استقبال النفايات الواردة من نطاق اتحاد بلديات صيدا – الزهراني، الأمر الذي أدى إلى توقف شركة NTCC عن جمع النفايات وتسبب بتراكمها في شوارع المدينة وبلدات الاتحاد.ومنذ اللحظة الأولى، باشرت البلدية س

إقفال معمل المعالجة: يراكم النفايات في شوارع صيدا.. وتساؤلات عن دور القوى السياسية
في 06/24/2026

إقفال معمل المعالجة: يراكم النفايات في شوارع صيدا.. وتساؤلات عن دور القوى السياسية

في خطوة مفاجئة، قررت إدارة معمل معالجة النفايات الصلبة في سينيق - جنوب صيدا، الذي تشغله شركة "أي بي سي"، إقفال أبوابه تحت ذريعة العجز المالي وعدم توافر التمويل اللازم لاستمرار العمل، فضلًا عن غياب الاعتمادات المطلوبة لتنفيذ خطة تطوير المعمل.وأثار القرار حالة من القلق والصدمة في الأوساط السياسية والب

البزري: مركز معالجة النفايات في صيدا مرفق ذو منفعة عامة وإقفاله جريمة بيئية وإعتداء على المدينة وأهلها
في 06/24/2026

البزري: مركز معالجة النفايات في صيدا مرفق ذو منفعة عامة وإقفاله جريمة بيئية وإعتداء على المدينة وأهلها

نشر النائب الدكتور عبد الرحمن البزري عبر حسابه على منصة "أكس":مركز معالجة النفايات مرفق ذو منفعة عامة، وإقفاله جريمة بيئية واعتداء على المدينة وأهلها.الخلافات المالية والإدارية تحل بين البلدية واتحاد البلديات والقضاء ووزارتا المالية والبيئة.تراكم النفايات في الشوارع خط أحمر ولن نسمح بتكراره.#صيدا#جب

إصابة نتيجة حادث سير في منطقة الشرحبيل - بقسطا
في 06/24/2026

إصابة نتيجة حادث سير في منطقة الشرحبيل - بقسطا

وقع حادث صدم بين سيارة ودراجة نارية في منطقة الشرحبيل - بقسطا، ما أدّى إلى تعرّض شخص لكسور في الركبة والفخذ من الجهة اليمنى، إضافة إلى إصابة في القدم اليسرى. وعلى الفور، توجّهت فرقة من جهاز الإسعاف والطوارئ في الجمعية الطبية الإسلامية – صيدا إلى مكان الحادث، وعملت على تقديم الإسعافات اللازمة ومن ثم

إدارة الضغوط في زمن الأزمات.. دورة تدريبية لجمعية «إنسان الغد» في صيدا
في 06/23/2026

إدارة الضغوط في زمن الأزمات.. دورة تدريبية لجمعية «إنسان الغد» في صيدا

نظّمت جمعية «إنسان الغد»، بالتعاون مع جمعية «طريقك طموحك»، دورةً تدريبية بعنوان «إدارة الضغوط في ظلّ الأزمات»، قدّمتها المدرّبة سارة بتكجي، وذلك في مركز جمعية «إنسان الغد» – بناية مرجان في مدينة صيدا.وتناولت الدورة أساليب التعامل مع الضغوط النفسية والاجتماعية التي تفرضها الأزمات، وسبل تعزيز المرونة

النائب البزري تابع انقطاع شبكة الإنترنت عن صيدا وأجرى اتصالات مع أوجيرو
في 06/23/2026

النائب البزري تابع انقطاع شبكة الإنترنت عن صيدا وأجرى اتصالات مع أوجيرو

تابع النائب الدكتور عبد الرحمن البزري موضوع انقطاع شبكة الإنترنت عن مدينة صيدا، وأجرى لهذه الغاية اتصالات مع المدير العام لـأوجيرو السيد أحمد عويدات، إضافة إلى إدارة أوجيرو في صيدا والجنوب، مطالباً بالإسراع في معالجة العطل وإعادة الخدمة إلى طبيعتها حفاظاً على مصالح المواطنين وأعمالهم.وقد أفضت المتاب

مصطفى حبلي رئيسا لجمعية أصدقاء زيرة وشاطئ صيدا
في 06/23/2026

مصطفى حبلي رئيسا لجمعية أصدقاء زيرة وشاطئ صيدا

انتخبت جمعية أصدقاء زيرة وشاطئ صيدا هيئة ادارية جديدة لها برئاسة مصطفى خضر حبلي الذي حظي بتزكية واجماع كافة الأعضاء .وبعد توزيع المهام بين الأعضاء الفائزين ، أصبحت الهيئة الإدارية للجمعية على الشكل التالي :* مصطفى حبلي: رئيسا.* نسرين الغزاوي: نائبا للرئيس.* طارق أبو زينب: أمينا للسر.* إبراهيم الحري

بلدية صيدا تطلق الجولة الثانية من حملة سلامة الغذاء
في 06/22/2026

بلدية صيدا تطلق الجولة الثانية من حملة سلامة الغذاء

أطلقت لجنة الصحة في بلدية صيدا برئاسة الدكتور تيسير الزعتري جولتها الثانية من حملات سلامة الغذاء التي تغطي أحياء وشوارع المدينة كافة على مراحل متتالية.شملت الجولة الثانية السوق التجاري وشارع رياض الصلح حيث جرى مسح ميداني لكل المؤسسات التي تتعاطى مجالات الأغذية والأطعمة كافة في المناطق المذكورة من سو

مؤسسة مياه لبنان الجنوبي: انخفاض التغذية في صيدا بسبب اعمال الصيانة
في 06/22/2026

مؤسسة مياه لبنان الجنوبي: انخفاض التغذية في صيدا بسبب اعمال الصيانة

أعلنت ​مؤسسة مياه لبنان الجنوبي​ في بيان، الى "المشتركين المستفيدين في مدينة صيدا علماً، بانخفاض التغذية بالمياه نتيجة أعمال صيانة على خط توزيع قطر 14 انش على الاوتستراد الشرقي مقابل الغرمتي بدءا من صباح اليوم الاثنين".وأشارت الى ان "هذا الخط يتغذى منه بشكل أساسي الأحياء ما بين سينيق والاولي أي الخط