استقبلت رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية السيدة بهية الحريري في مجدليون مدير عام النقل البحري الأستاذ أحمد تامر بحضور رئيسة مرفأ صيدا السيدة ميريام سليمان ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف ومستشار السيدة الحريري لشؤون صيدا والجوار الأستاذ امين الحريري .

وجرى خلال اللقاء عرض لأوضاع مرفأ صيدا الجديد وسبل تفعيله وتأمين سير انتظام العمل فيه . وكانت الحريري التقت عددا من أصحاب الوكالات البحرية العاملة على مرفأ صيدا للغاية نفسها .

.. وتتابع الشأن الحياتي

الى ذلك ، تابعت الحريري مع زوارها في مجدليون شؤوناً مطلبية حياتية وصحية، فاستقبلت وفداً يمثل العائلات الصيداوية القاطنة في المنطقة الواقعة بين بلدتي جنسنايا والمحاربية في ساحل جزين ( شرق صيدا) بحضور مختار المحاربية الأستاذ جورج موسى حيث عرض الوفد للحريري معاناة السكان مع انقطاع المياه والكهرباء.

ولاحقاً عقدت الحريري اجتماعا ضم رئيسة مصلحة مياه صيدا في مؤسسة مياه لبنان الجنوبي المهندسة رولا سمورة ، ورئيس مصلحة مؤسسة كهرباء لبنان الجنوبي المهندس سامر عبد الله وممثلين عن قاطني المنطقة وخصص للبحث في مشكلتي انقطاع المياه والكهرباء في المنطقة المذكورة حيث تقرر متابعة هذين الموضوعين من قبل المؤسستين لإيجاد الحلول المناسبة لهما.

مستشفى صيدا الحكومي

واطلعت الحريري من رئيس مجلس إدارة مدير عام مستشفى صيدا الحكومي الدكتور أحمد الصمدي وبحضور طبيبة قضاء صيدا الدكتورة ريما عبود على أوضاع المستشفى والظروف الصعبة التي يعمل فيها في ظل استمرار ازمته المالية لجهة تأخر دفع مستحقاته ورواتب الموظفين والعاملين فيه فضلاً عن صعوبة تأمين المستلزمات الطبية واللوجستية الأساسية لإستمرار المستشفى في تقديم الخدمة الاستشفائية والصحية للمرضى ، حيث تتابع السيدة الحريري هذا الموضوع مع وزير الصحة والجهات المعنية .

الدفاع المدني

والتقت الحريري وفدا من مركز صيدا في الدفاع المدني تقدمه رئيس المركز أنطوان جريوس بولس ، اطلعها على أوضاع المركز واحتياجاته .