أكد رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في رسالة عيد الإستقلال "أن لبنان بحاجة لتضافر كل الجهود لإنقاذه من الإنهيار، وأن على جميع المسؤولين أن يلتفتوا لمعاناة الناس في هذا البلد الذين لم يعد بإمكانهم تحصيل لقمة العيش الكريم، وأصبحوا بفعل الإنهيار في أدنى درجات منسوب الفقر ويحتاجون لمعجزة للخلاص مما يتخبطون فيه جراء الأزمات المتتالية التي تعصف بالوطن” .

"وهنأ السعودي اللبنانيين بمناسبة عيد الإستقلال راجيا الله عز وجل أن تحمل الأيام القادمة بشائر الخلاص للوطن وللشعب ولجميع المقيمين، من هذا الواقع الإنهياري في شتى المجالات".

وللمناسبة، نظمت بلدية صيدا وتجمع المؤسسات الأهلية مسيرة كشفية جابت شوارع المدينة واختتمت بوقفة بمشاركة الفاعليات أمام بلدية صيدا (في ساحة النجمة )، وذلك بمواكبة من قوى الأمن الداخلي وشرطة بلدية صيدا.

تقدم المسيرة جمع من فاعليات المدينة ضم ممثل النائب د.أسامة سعد السيد طلال أرقه دان، ممثل النائب د.عبدالرحمن البزري السيد علي ضاهر، المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب د. بسام حمود، ممثل رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري المحامي أحمد كساب، ممثل رئيس البلدية المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي المهندس محمد البابا، الشيخ صهيب حبلي ، الأب جهاد فرنسيس، رئيس تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا السيد ماجد حمتو ونائبه الأستاذ فضل الله حسونة ، السيدة نجلاء سعد، الدكتور هشام قدورة والناشطون: ربيع العوجي ومحمد العكاوي ومروان حبلي وشخصيات، وممثلون عن الجمعيات الكشفية ومؤسسات الإنقاذ والإسعاف المشاركة: الكشاف المسلم، وكشاف الغد ، وجمعية ألفة ،وDPNAوفوج إطفاء بلدية صيدا والدفاع المدني وإسعاف مؤسسة معروف سعد فوج الإنقاذ الشعبي،وجمعية ألفة، والحركة الشبابية للتنمية والسلام والكشاف العربي.

وكانت كلمة بإسم تجمع المؤسسات الأهلية ألقاها الأستاذ حمتو الذي شكر لبلدية صيدا وللمؤسسات والجمعيات مساهمتهم في المسيرة والوقفة إحياءً لهذا اليوم الوطني الذي يعني لجميع اللبنانيين الكثير برغم ما يمرون فيه من أزمات جراء الإنهيار. وأمل أن يتجاوز لبنان هذه المحنة في أسرع وقت وهذا يتم بوحدة أبنائه ومسؤوليه .







عرض جميع الصور