بالفيديو والصور: مهرجان جماهيري حاشد للائحة 'ننتخب للتغيير' في مركز معروف سعد الثقافي ودعوة للاقتراع بكثافة للوائح التغيير

أقامت " لائحة ننتخب للتغيير" مهرجاناً انتخابياً جماهيريا في باحة مركز معروف سعد الثقافي وذلك عشية الانتخابات النيابية في 15 ايار، حضر المهرجان الى جانب المرشحين: النائب الدكتور أسامة سعد، الدكتور عبد الرحمن البزري، الدكتور شربل مسعد، الدكتور كميل سرحال، والعميد المتقاعد جميل داغر، حشد جماهيري كبير من الأهالي والمؤيدين والمحبين ضاقت به باحة المركز بحيث أضطرت أعداد كبيرة من المشاركين للوقوف طيلة الاحتفال.

وكانت كلمات بالمناسبة للمرشحين أكدت على أهمية المحطة الانتخابية المقبلة في صناعة التغيير ومحاسبة السلطة على ارتكاباتها بحق الشعب اللبناني، ودعت للاقتراع بكثافة للوائح التغيير في مختلف الدوائر، وبخاصة للائحة " ننتخب للتغيير" في دائرة صيدا- جزين، كما دعت الى محاسبة السلطة سياسيا من خلال عدم التصويت للوائحها.

بدأ المهرجان بالوقوف دقيقة صمت عن روح الإعلامية شيرين أبو عاقلة التي استشهدت برصاص الغدر من قبل العدو الصهيوني، ومن ثم النشيد الوطني اللبناني.

وكانت كلمة للدكتور عبد الرحمن البزري ومما جاء فيها:

" مساء الخير جميعا .. مساء التغيير .. مساء صيدا ومساء جزين .. ومساء لبنان الجديد إن شاء الله ..

نحنا اليوم مجتمعين لننتخب للتغيير .. لننتخب لأجل الشباب والصبايا الذين يهاجرون من هذا البلد.. لكي نبقيهم إلى جانبنا ونحافظ عليهم .. ونعطيهم فرصة لبناء مستقبلهم وتحقيق أحلامهم..

ننتخب من أجل كل الوطن .. نريد أن ننتخب لنسقط هذه الطبقة ديمقراطياً .. هذه الطبقة التي أفلست البلد والتي تسبب بانهيار كبير .. نريد أن ننتخب لإعادة الأموال التي سرقت ، ولإعادة الودائع التي أخذوها ..

بالنسبة لنا لا يوجد فرق بين سياسي وسياسي آخر .. ولا بين فريق سياسي وفريق سياسي آخر ..

كلهم بالنسبة لنا نتعامل معه ببارومتر واحد وهو " كم كم تورطوا بالفساد .. من هو الفاسد ومن لاء"..

الانقسام السياسي في ما بينهم هو تمثيلية على الناس .. هم مختلفون بالانقسام السياسي ، ولكن متفقون على

أكل البلد ونهب خيراته ..

وقال البزري : " هناك 7 لوائح تتنافس في ما بينها عن دائرة صيدا – جزين .. هناك 3 لوائح شبابية ناضلت ونزلت على الأرض نقدرهم ونحترمهم .. هناك 3 لوائح بالميل الآخر تمثل قوى في المنظومة السياسية ! ماذا سنقول لهم ؟ وهناك لائحة واحدة مؤلفة من 5 مستقلين من صيدا وجزين .. المواجهة والخيار بسيط .. من يريد استمرار الوضع على ما هو عليه من أوضاع وانهيار وإفلاس وهجرة وقطع المياه والكهرباء والانتظار على محطات البينزين .. فلينتخب من تلك اللوائح الثلاثة التابعة للسلطة .. ومن يريد أن يغير عليه معرفة من سينتخب .. عليه أم ينتخب لائحة

#ننتخب_للتغيير ".. ولمن يقوم بالحسابات والإحصاءات، ومن يحاول أن يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي والرمي في المياه العكرة، ويقولون : هل من المعقول أن يتفق الدكتور أسامة سعد والدكتور عبد الرحمن مع بعض؟ ويقولون أن من ينزل في اللائحة يكون منافساً للآخر.. نريد أن نقول لهم من هنا :" من يريد أن ينتخب الدكتور أسامة سعد كأنه انتخب عبد الرحمن .. ومن يريد انتخاب عبد الرحمن كأنه انتخب الدكتور أسامة .. نحن وضعنا أيدينا مع 3 من الشرفاء المستقلين من جزين .. ومن ينتخب بجزين كأنه انتخبنا بصيدا والعكس صحيح "..

وأضاف البزري:" هناك من جاء ليبرر تحالفاته بأنه يريدون أن يحافظا على علاقة جيدة مع الجنوب.. وأنهم يريدون المحافظة على علاقة جيدة مع جزين .. ونسأل: هل من ينتخب الدكتور أسامة سعد وعبد الرحمن البزري بيكون عم يقطع علاقته بالجنوب؟ هل من ينتخب أسامة سعد وعبد الرحمن البزري بيكون عم يقطع علاقته بجزين؟ يا جماعة ما تخافوا على صيدا .. صيدا كانت وستبقى عاصمة الجنوب .. ولأنها عاصمة أهلاً وسهلاً بكل الناس فيها، وهي بتاخد قرارها، وتحمي قرارها .. صيدا قرارها مستقبل من قرار الجنوب المستقل، ومن قرار جزين المستقل.. لا تخافوا على المدينة جابت رياض الصلح وعادل عسيران بالاستقلال .. وجابت الشهيد معروف سعد في فلسطين .. وجابت الدكتور نزيه البزري .. وجابت الي عمر لبنان رفيق الحريري .. هذه المدينة الي حققت استقلالها وتحريرها، والي شهدائها ماتوا وهم يحررونها من الاحتلال الإسرائيلي .. تحية لشهداء صيدا ضد الاحتلال .. هذه المدينة التي تحررت، وقادت الاستقلال والمقاومة والنضال العروبي في فلسطين ووحدة لبنان، هذه

المدينة التي طلع منها رمز المقاومة مصطفى معروف سعد ، هذه المدينة ستكون عاصمة التغيير.. وهي المدينة التي ستغير من لبنان .. وسيبدأ التغيير من صيدا.. هالمرة مش أنا ولا أسامة أبطال التغيير، بل أنتم أبطال التغيير .. عندما تنزلوا يوم الأحد وتنتخبوا ضدهم .. أنتم أبطال التغيير .. عندما تنزلوا يوم الأحد وتنتخبوا صيدا .. أنتم أبطال التغيير .. ما تخافوا على مدينة علمائها ومشايخها مقاومين .. مسيحيين ومقاومين وقفوا ضد الاحتلال الإسرائيلي .. لا تخافوا على مدينة لا تميز بين لبناني وفلسطيني، وبين مسلم ومسيحي، وبين سني وشيعي، وبين يساري ويميني.. المدينة تتميز بأن معاييرنا وطنية قومية إصلاحية .. من يريد أن يكون إصلاحي وقومي ووطني أهلاً وسهلاً فيه في صيدا ..

15 أيار هو امتداد ل 17 تشرين .. في 17 تشرين نزلت الناس لتغير.. وفي 15 أيار الناس نازلة لتنتخب للتغيير .. ندعوكم للانتخاب .. ندعوكم لتنتخبوا صح .. ندعوكم لتنتخبوا للتغيير .. ندعوكم لتختاروا الوطن ضد زعماء الوطن .. ندعوكم لاختيار الدولة القادرة ضد الدويلات الطائفية والمذهبية ولتحافظوا على مستقبل شبابكم الواعد .. انزلوا انتخبوا بكثافة ...

وستتتفاجؤون بالنتيجة كيف ستكون .. ستكون 5 من 5..



من جهته قال للنائب أسامة سعد:

" شكرا لحضوركم ودعمكم للائحتنا لائحة "ننتخب للتغيير"

والتحية والحب والتقدير والامتنان لجزين وصيدا ولكل لبنان.

والتحية أيضا لشيرين أبو عاقلة شهيدة فلسطين، ولكل شهداء فلسطين في مواجهة العدوانية والعنصرية الصهيونية.

الانهيارات والأزمات التي تعصف في لبنان تنعكس على شعبنا في صحته وتعليم ابنائه وفرص العمل وافلاس المؤسسات وفي تردي الخدمات من الكهرباء والماء، وانهيار مؤسسات الدولة وادراتها.

و في هذه الأزمات الصعبة التي تسببت بها هذه المنظومة الطائفية والمذهبية التي أمعنت في نهب وسرقة مقدرات البلد، نحن نحدد خياراتنا ويجب أن تكون حاسمة وحازمة ونهائية.

ونقول في هذه الأوضاع نحن لا نستسلم ولا نرفع الراية البيضاء انما نخوض المواجهة ونواجه في البرلمان وخارجه.

وقال سعد: في البرلمان سنواجه عبر كتلة وطنية مستقلة لها أدوار أساسية في التشريع من أجل حقوق الناس التي نهبوها وسرقوها ، وهجروا شبابنا، نريد التشريع من أجل الناس ولننصف الناس.

ونريد الرعاية الصحية الشاملة لكل شعب لبنان، وهذا حقه لا نريد أن يموت احد على باب المستشفى، او يقف على باب الزعيم ليأخد حقه، نريد مدرسة حكومية قوية، وجامعة لبنانية رسمية دون محاصصة " دمروها هؤلاء المجرمين ومنعوا العلم عن أطفالنا".

سنواجه ونشرع لحقوق الناس في الضمان الاجتماعي، والسكن ، وغيرها من الحقوق.

انجازاتهم فقط الخراب، هذه المنظومة لم تقم بشيء لشعب لبنان سوى التسبب بالأزمات والمآسي. وكانت مسؤولة عن الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب.

لن نسكت يكفي وصلنا لمرحلة " أن نرفع الكرت الأحمر بوجهكم".

وأضاف سعد: في الانتخابات سنحاسبكم بالسياسية، وسنذهب لمواجهة مفتوحة في البرلمان، وسنسعى لتشكيل كتلة مستقلة لتراقب وتحاسب، هذا البرلمان الحالي لا يحاسب، لأن الحكومة هي البرلمان والبرلمان هو الحكومة، يعني "معطل"، سنسعى لكتلة برلمانية تحاسب، وتضع كل المواضيع امام الرأي العام اللبناني الذي سيكون مساندا وداعما لنا.

نأمل اذا وُفقنا نحن وآخرين من لوائح التغيير أن نجمع بعض ونعطي الأمل لشعبنا بعد أن سكروا أبواب الأمل بوجهنا، ودمروا الحاضر ويسعون لتدمير المستقبل.

مع هذه المنظومة لا يوجد فرصة حياة في لبنان. مسؤوليتنا وواجب كل حر وشريف أن نعطي الأمل وفرصة للحياة للشعب اللبناني وهذا يتطلب منا النضال.

وفي الانتخابات سنواجه مواجهة مفتوحة مع كل أحزاب السلطة ، لائحتنا ضد حيتان الفساد ، والكارت الأحمر يعني كارت أحمر.

" هذا عهد والتزام وانتماء لشعب وانحياز لوطن وحقوق وطن وكرامة وطن".

وأكد سعد قائلاً: كل الشعب اللبناني رفض الاحتلال والعدوان الصهيوني، وقاوم وقدم التضحيات. كل شعب لبنان هو شعب مقاوم. المقاومة لكل الشعب اللبناني، ونحن عندما نقول نريد سياسة دفاعية عن لبنان يعني نريد تجسيد لإرادة شعب لبنان في رفض العدوان ورفض الاحتلال، والمقاومة لها أبعاد أخرى، المقاومة هي في كل المجالات، وهي خيار وطني في مواجهة الاحتلال والعدوان.

عندما نقول نريد سياسة دفاعية عن لبنان يعني نريد تجسيد لإرادة الشعب في رفض العدوان ونريد الحقوق الأساسية للشعب اللبناني.

شعبنا الذي حرر أرضه لم تقدموا له شيء سوى هذه الأوضاع المأساوية التي نعيشها، هذه المنظومة لم تؤمن للشعب لا استقرارولا ازدهار، لم تقدم سوى التدخلالت الخارجية وحماية الفساد والفاسدين.

وختم قائلاً: لائحتنا عنوانها وطني لا تميز بين الطوائف ولا المناطق ، وصيدا لها مواصفات العاصمة ولها جدارة العاصمة لانها تحمل الهوية الوطنية كما الكثير من مدن لبنان. ولكن الأحزاب الطائفية والمذهبية تجرب أن تفرض سلطتها.

نحن سنواجه هذا، وسنرفع دائما الهوية الوطنية ومطلب حقوق الناس و مطلب التغيير السياسي ومطلب العدالة الاجتماعية والكرامة الوطنية والكرامة الانسانية، هذا ما سنعمل عليه في كل لبنان.








عرض جميع الصور