متابعة لتنفيذ المقررات القضائية، قام رئيس بلدية صيدا بالإنابة الدكتور أحمد عكرة، يرافقه أعضاء المجلس البلدي براء الحريري، محمد الشماس، وائل قصب، تيسير زعتري، ماجد عبد الجواد، واحمد شعيب، بجولة تفقدية داخل معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في سينيق فور اعادة فتح ابوابه وبدء استقبال النفايات.

وقد عاين الوفد البلدي ميدانياً حركة الشاحنات وسير الأقسام التشغيلية، للتأكد بشكل قاطع من عودة المعمل إلى استقبال النفايات الواردة من شوارع صيدا ونطاق بلديات الاتحاد، والتحقق من بدء معالجتها بالطرق التقنية المعتمدة كما كان يحصل سابقاً دون أي عوائق.

وعلى هامش الجولة، أكد الدكتور عكرة أن "البلدية لن تكتفي بالقرارات الورقية، بل ستبقى حاضرة ومراقبة لضمان حقوق أهلنا في صيدا في العيش ببيئة نظيفة وصحية"، مشدداً على أن "أبواب المعمل ستبقى مفتوحة تحت طائلة المسؤولية، والبلدية اعطت توجيهاتها للمعمل ولشركة NTCC بالعمل ساعات اضافية اليوم من أجل الانتهاء من رفع النفايات المتكدسة من الشوارع بدءاً من اليوم وحتى تنظيف المدينة بالكامل".